خَمْسُ عَلَامَات تَدُلُّ عَلَى المَسِّ والسِّحْر



   يتساءل الكثير من الناس حول أهم الأعراض التي يمكن عن طريقها أن يعرف الشخص إن كان مريضا بالمَسِّ أو السِّحْر، ويتساءلون حول ما إذا كانت تؤكد لنا بالفعل مرضنا، وتقطع الشَّك باليقين؟ أم أنها فقط أعراض عادية ولايمكن الوثوق بها لتأكيد المرض؟

خَمْسُ عَلَامَات تَدُلُّ عَلَى المَسِّ والسِّحْر
الحلم بالقط الأسود


   الأعراض التي سنذكرها سَتُحَدِّد ما إذا كان الشخص مَمْسُوسا أو مَسْحُورا فعلا، ولكن يجب فهمها، وفهم كَيْفِيَّة دلالتها على الأمراض الروحية؛ لأن بعض الأمراض العضوية تُحْدِثُ نفس الأعراض، ولذلك وجب التَّمْييز بينهما.

تَنَمُّلُ الجَسَدِ


   يُعْتَبَر تَنَمُّل الجسد من أكبر أعراض المَسِّ والسِّحْر؛ إذ يُحِسُّ الشخص المريض بحركة تشبه سَيْرَ النمل في جسده. وتتسبب بعض الأمراض العضوية كانخفاض ضغط الدم في مثل هذا التنمل، ولنفرق بينها فتنمل المس والسحر يزداد أثناء سماع الإنسان للقرآن أو للآذان؛ فإذا كان جسدك يتنمل عند سماعك لآية أو سورة من القرآن أو أثناء سماعك للآذان أو أثناء الصلاة؛ فهذه علامة على إصابتك بالمس أو السحر.

التثاؤب الكثير والمزعج


   الكثير من الناس يتثاءبون كثيرا، حتى أن فمهم لا يريد أن ينغلق، ويستمر التثاؤب حتى تدمع عيناه، دون أن يدري السبب وراء ذلك، وعندما يُخبره أحد أن هذا بسبب المس أو السحر، يقول له أنه متعب فقط، ويجب أن يرتاح، وأن السبب هو الإجهاد الكبير، ولكن الحقيقة أن ذلك يحدث بسبب الجن الذي يسكن بَدَنَ الممسوس والمسحور، وليتأكد أن الأمر ليس عاديا؛ فلينصت إلى سورة البقرة؛ فإن ظهر التثاؤب بشكل كبير ومُرِيب أثناء استماعه للسورة؛ فليقطع الشك باليقين؛ فهو يُعَانِي إما من المس أو السحر.

أحلام وكوابيس مزعجة


   إذا كانت الكوابيس المزعجة والأحلام المخيفة تلازم الإنسان كل ليلة في منامه، وبالخصوص الحلم بالسقوط من مكان مرتفع، أو مطاردته من طرف عَدُوٍّ أو حيوان مفترس في طريق لا نهاية له، وكذلك الحلم كثيرا بالأفاعي، والثعابين، والعقارب، والكلاب، والقطط السوداء، والحلم بالمقابر، والمدافن، والخرابات، والمزابل، والحلم بكثرة الأكل في المنام؛ فكل ذلك يعني أن لديك مَسًّا أو سِحْرا، فأحلامك تَدُلُّ وتُؤَشِّر على مرضك، ويمكن معرفة نوعه إذا ما تم تأويل الأحلام بشكل صحيح.

الأَكْلُ الكَثِير والمُتَكَرِّر فِي المَنَامِ يَدُلُّ عَلَى السِّحْرِ المَأْكُولِ

النبض وتحرك الأطراف


   الإحساس بنبض وضربات كدقات القلب في بعض مناطق الجسم؛ كالبطن، والظهر، والأرجل، والأيدي، أو في أي منطقة من مناطق الجسد، يُعَدُّ دليلا على المَسِّ والسِّحْر. كما أن تَحَرُّك أصابع اليد، أو أصابع القَدَم بطريقة لا إرادية، أو الإحساس بحركة في الأذن أو حركة فوق الفم؛ فهو دليل على المس والسحر.

   هذه أهم الأعراض الدالة على الأمراض الروحية، والتأكد منها يكون هو الإحساس بها بكثرة أثناء قراءة القرآن أو أثناء الصلاة، وفي حالة الإحساس بأي عارض من هذه الأعراض؛ فمن الضروري السعي نحو علاجها والتخلص منها.

                 

google-playkhamsatmostaqltradent