العلاج الطبيعي لكلف الوجه


    هل يزعجك سيدتي ظهور الكلف أو البقع والهالات السوداء في وجهك؛ سواء بسب الحمل أو بسب عوامل نفسية أو أسباب أخرى أدت إلى تغير بشرة وجهك، أترث على جاذبيتك وجمالك. إن كان الأمر كذلك؛ فأنت في المكان الصحيح إقرائي هذا الموضوع وستتخلصين من مشكل الكلف بشكل تدريجي إذا اتبعت الإرشادات والنصائح المذكورة في هذا الموضوع حتى يزول الكلف نهائيا.

كلف الحمل والبقع السوداء
كلف الوجه

ماهو كلف الوجه؟


   الكلف من الأمراض الجلدية التي تصيب النساء بكثرة؛ إذ إن 80 في المائة من الأشخاص الذين يصابون بكلف الوجه من الإناث؛ فالكلف يصيب النساء أكثر من الرجال، ويكون على هيئة بقع بنية داكنة يميل لونها إلى السواد، وشكلها مزعج ويؤثر على مظهر وجه المصاب.

ماهي أسباب الكلف؟


  • هناك نوع من الكلف يظهر بسبب الحمل، وهو كلف الحمل؛
  • نوع من الكلف تحدثه أشعة الشمس؛
  • نوع من الكلف يظهر بسبب الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى والأزمات العاطفية.


الكلف يصيب الرجال أكثر من النساء


   أظهرت الأبحاث والدراسات أن الكلف يصيب النساء أكثر من الرجال، كما يصيب البالغين ولم يثبت أنه يصيب الأطفال، وقد بينت الأبحاث أن الكلف له علاقة بالهرمونات الجنسية لذلك فهو يصيب النساء خلال فترة الحمل أو باستعمال حبوب منع الحمل،


إرشادات يجب اتباعها لتساعد على العلاج النهائي للكلف
  • من الضروري أن تحافظ النساء المصابات بالكلف على استقرارهن وهدوئهن النفسي؛ لأن الراحة النفسية تساعد على العلاج وتساهم بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء، وبالتالي صفاء الوجه.
  •  تنظيف الوجه يوميا بصابون طبيعي مناسب لبشرة الوجه.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس كثيرا.
  • تتبع العلاج الطبيعي أزيد من شهر حتى تظهر نتائجه.

علاج كلف الوجه


   من أحسن العلاجات الطبيعية للكلف ما يلي:

1- تؤخذ كمية من الخيار تقشرها تم تعجن أو تطحن تم تضاف إليه ملعقة من بودرة الحليب، وملعقة زبادي "يوغورت طبيعي"، وتستعمل كدهن صباحا ومساء مع تجنب أشعة الشمس.
 
2- استعمال غسول الخيار الطبيعي، وذلك بأخذ خيارتين وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة، وتتركها  تنقع في ماء ساخن حتى الصباح وتصفيها وتغسل بذلك الماء في المساء قبل النوم, مع المداومة عليه.
 
3- يعتبر الكركم "الخرقوم البلدي" أحسن علاج للكلف، وذلك بمزج مطحون الكركم مع العسل، و دهن الوجه وأماكن تواجد الكلف مرتين في اليوم في الصباح والمساء، يترك نصف ساعة ثم يغسل.
 
4- عصير البطاطس، يعد من أفضل الأدوية الطبيعية للكلف، وذلك بعصر حبتين من البطاطس وخلطها بقليل من زيت الخروع الطبيعي، ويدهن به الوجه مرتين في اليوم، ويترك ساعة واحدة ثم يغسل.
 
5- سمن الأغنام تدهن الهالات والبقع السوداء بسمن الأغنام قبل النوم، ويتم غسله في الصباح بالصابون الطبيعي والماء الدافئ، وتتم المداومة على هذا الأمر حتى يزول الكلف.

   كما أشرنا في السابق من المهم جدا أن يحافظ المصابون بالكلف على توازنهم النفسي؛ لأن ذلك يزيد من فرص العلاج والتخلص النهائي من البقع السوداء في الوجه والجسم.

google-playkhamsatmostaqltradent