علاج أمراض الجهاز الهضمي بالعسل


    يُعَّدُ العسل من المواد الغذائية ذات القيمة العالية، وذات الفائدة الكبيرة في علاج حالات الإصابة بقرحة المعدة، وكذلك التهاب الإثنى عشر، وقد تبث أن استعمال العسل كدواء يساهم في اختفاء الآلام التي تسببها الأمراض الباطنية، كما يعمل على زيادة نسبة عنصر "الهيموجلوبين" في الدم؛ حيث تعمل هذه المادة على تحسين الحالة العامة للمريض.

علاج أمراض الجهاز الهضمي بالعسل

علاج أمراض القرحة بالعسل


   لعلاج أمراض القرحة، يستحسن استعمال العسل قبل الأكل بساعة واحدة أو بعد مرور ثلاث ساعات على وقت تناول الطعام، وبشكل عام يفضل تناول العسل قبل الفطور والغذاء بنصف ساعة أو ساعة واحدة، وبعد العشاء بعد مرور ساعتين أو ثلاثة، شرط أن يكون العشاء دائما خفيفا على المعدة، ويستحسن شرب العسل دائما كمحلول في كأس من الماء الدافئ؛ كي يعطي مفعولا جيدا.

تخفيف المادة المخاطية في المعدة


   يستعمل العسل كمحلول في كأس ماء دافئ بهدف تخفيف المادة المخاطية في المعدة، وتقليل نسبة لزوجتها، ويساعد ذلك الأمعاء على الامتصاص السريع للعناصر الغذائية، ويخفض نسبة وإمكانية حدوث تهج للأمعاء مع إنقاص نسبة الإفرازات الحمضية، وينصح بعدم استعمال الماء البارد لتحليل العسل لأنه يزيد من حموضة المعدة؛ لذلك وجب استعمال الماء الدافئ على الدوام.

علاج تقرحات الأمعاء


    كما يستعمل العسل على شكل حقن شرجية لعلاج حالات المرضى الذين يعانون من تقرح الأمعاء الغليظة واثبت نجاعته وفعاليته في التئام القروح الداخلية.

   تبين أن استعمال العسل يخفض من حموضة المعدة، ويحد من تهيج الجهاز العصبي؛ حيث يصبح الإنسان أكثر هدوءا واتزانا، كما يحسن العسل تكوين كريات الدم الحمراء، وقد أكدت العديد من الأبحاث الطبية أن العسل مادة علاجية ممتازة في حالات الإصابة بقرحة المعدة والاثنى عشر.


google-playkhamsatmostaqltradent