جاري تحميل ... معشبتي

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى المقال

صحتك تاج فوق رأسك

الحجر الصحي وأهمية التمارين الرياضية المنزلية


   لقد اعتاد الناس على ممارسة الأنشطة الرياضية في صالات الرياضة أوالهواء الطلق خارج المنازل والصالات، ولكن تظهر في بعض الأحيان فترات استثنائية يضطر معها الناس للبقاء في المنازل، وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى؛ كحالة الطوارئ الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا"، يضطر الكثير من الأشخاص لممارسة أنشطتهم الرياضية في منازلهم، وذلك حفاظا على صحتهم الجسدية والنفسية، وكذا اتزانهم الفكري والعقلي؛ لأن "العقل السليم في الجسم السليم"، ولكن ماهي الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة المنزلية؟ وماهي أنواع التمارين التي يمكن أن نقوم بها في المنزل؟


الأنشطة الرياضية المنزلية



ماهو الوقت المناسب لممارسة الرياضة في المنزل؟


   إن أفضل وقت مناسب لممارسة الأنشطة البدنية في المنزل خلال فترة الحجر الصحي هو الصباح الباكر في الأيام العادية خارج شهر رمضان؛ لذلك من الأفضل أن يتم ممارسة الأنشطة البدنية بعد الاستيقاظ مباشرة؛ لأن ذلك يساهم في تنشيط كافة وظائف الجسم خلال اليوم.

   أما خلال شهر رمضان ونحن نصوم طيلة اليوم؛ فإن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو قبل ساعة من آذان المغرب، حتى لا نحس بالعطش بعد ممارسة الرياضة، وهذا هو أفضل وقت يمكن أن يستفيد فيه الجسم من تلك التمارين الرياضية، لكن يُنْصَحُ بشرب كميات كافية من الماء ومتفرقة خلال الليل، حفاظا على رطوبة الجسم، وخشية أن يصاب الجسم بالجفاف.

أنواع التمارين الرياضية المنزلية


  • تمارين رياضية  بالحبل.
  • تمارين رياضية بآلة الرياضة.
  • تمارين عضلات اليدين.
  • تمارين عضلات الساقين.
  • تمارين عضلات البطن.


   كما يمكن ممارسة تمارين "اليوغا" التي تعود بالنفع الكبير على نفسية وعقل الإنسان، وهي لا تستدعي مساحة كبيرة؛ بل يمكن ممارستها ونحن جالسون في مكان واحد.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *