جاري تحميل ... معشبتي

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى المقال



   يعاني الكثير من الناس من أعراض الأرق وصعوبة النوم؛ وذلك بسبب كثرة الضغوطات النفسية والعصبية، ومشاكل الحياة اليومية، وفي هذا الموضوع سنركز على علاج الأرق بالعسل لكونه أعطى نتائج مبهرة، واستطاع أن يزيل أعراض الأرق لدى الكثير من المرضى.

علاج الأرق بالعسل


    يعتبر عسل النحل الطبيعي علاجا فعالا للاضطرابات العصبية؛ إذ يمكن استخدامه كمادة مهدئة، وينصح الدكتور "نَاعُومْ بِيرُوفِيتْسْ" مؤلف كتاب "النَّحْلُ والطِّبُّ" بتناول الشخص البالغ ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم بعد أن تُذَابَ في كاس ماء دافئ.

   لقد كان الإغريق والرومان يستعملون العسل كَمُسَكِّنٍ ومهدئ يساعد على النوم العميق، ويرى "ابْنُ سِينَا" أن تناول جرعات قليلة من العسل مفيد في علاج حالات الأرق، ويرى أن الجرعات الكثيرة من العسل قد تسبب تهيجا للجهاز الهضمي؛ لذلك يجب عدم تجاوز ملعقة صغيرة.

    وقد أثبتت بحوث قام بها الطب الحديث أن العسل استعمل من طرف بعض الأطباء كدواء للمرضى الذين يعانون من الأرق، وذلك قبل النوم، ووجدوا أنه يسبب لهم نوما هادئا، وكانت نتائجه مُرْضِيَّة؛ حيث اختفت الكثير من الأعراض من صداع وأرق، وأصبح المرضى أكثر ابتهاجا وسعادة، وأصبحت لديهم قابلية للنوم.

    للاستفادة من العسل كعلاج للأرق تُشْرَبُ ملعقة عسل نحل طبيعي مذابة في كاس ماء دافئ قبل النوم بنصف ساعة، وللإحساس بتحسن جيد يجب المداومة على هذا العلاج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *