جاري تحميل ... معشبتي

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى المقال

وصفات الشعر

4 وصفات للعناية بالشعر



   يحتاج شعر الإنسان إلى العناية المستمرة حتى لا يصاب بالضعف والتقصف ويصبح خفيفا، وبذلك يفقد قوته وجاذبيته، وقد يستمر ضعف الشعر حتى يصل إلى مرحلة التساقط، وهي مرحلة خطيرة على شعر الرأس ويصعب علاجها؛ لذلك يجب على الإنسان أن يعتني دائما بصحة وقوة شعره، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم 4 وصفات للعناية بشعر الرأس.

علاج الشعر الخفيف


الوصفة الأولى


    من أهم الوصفات التي تحافظ على لون شعر الرأس وتعيد إليه حيويته، وصفة "الحناء" التي تعتبر علاجا فعالا لفروة الرأس، وتمتص المواد الدهنية التي تتسبب في ظهور الالتهابات والفطريات في جلد فروة الشعر، وفي حالة استعمالها لإكساب الشعر لون الحناء؛ فإنها يجب أن تكون مخلوطة مع "الخل" و"عصير الحامض الليمون".

الوصفة الثانية


   غسل الشعر بمغلي "البابونج"، و"أوراق الحناء"، و"السنامكي"، و"البرقدوش"، و"العصفر"، و"أوراق البورو"، و"أوراق اللوبيا الخضراء"؛ إذ يساعد مغلي هذه الأعشاب على الحفاظ على حيوية الشعر، وقوته، ونَظَارَتَهُ.

الوصفة الثالثة


    لكي يستعيد الشعر لونه الطبيعي يدهن الشعر بمنقوع نبات "العفص" بشكل يومي، كما يمكن سحق "القرنفل" وخلطه مع "الحناء"، ووضعه كصبغة، وهذه الوصفة تستخدمها حاليا بعض شركات مستحضرات التجميل العالمية لصنع صباغات الشعر.

الوصفة الرابعة


   استخدام خلطة متكونة من "زيت اللوز" و"زيت جوز الهند" و"زيت الخروع" بكميات متساوية، ويُدْهَنُ بها الشعر يوميا في النهار وليس ليلا لمدة شهر، وقد نجحت هذه الوصفة في علاج جفاف الشعر وتقويته.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *