جاري تحميل ... معشبتي

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى المقال

بنك الأعشاب

الترفاس وفوائده

 

   نبات الترفاس يشبه إلى حد كبير البطاطا في شكله، مع وجود بعض الاختلافات في اللون؛ لأن لونه يميل إلى البني الداكن، وهو من نوع الفطور، ولا يتوفر على الأوراق والجذوع، وينتشر كثيرا في الأماكن الصحراوية، كما ينمو تحت أشجار البلوط، وينمو كثيرا في السنوات التي تعرف بكثرة الأمطار، خاصة إذا كان المطر قد هطل بشدة في الشتاء يزداد نموه بكثرة، وهو يكبر تحت الأرض على عمق قد يتراوح ما بين 15 و25 سنتمترا، وحجمه يتراوح مابين حجم البرتقالة الصغيرة وحجم البطاطا، ورائحة عطرية نوعا ما.


فوائد الترفاس


 

   ونبتة الترفاس تتميز بغناها بمادة البروتين الذي تصل نسبته فيها إلى %9، وكذلك النشويات والسكريات التي تبلغ نسبتها 13%، أما الدهون  فلا تتجاوز نسبة 1%، مع احتوائه على بعض الأحماض الأمينية التي تعتبر من الضروريات لنمو حجيرات الجسم والحفاظ عليها.

 

   كما يحتوي نبات الترفاس على مواد "كالبوتاسيوم"، و"الفوسفور"، و"الصوديوم"، و"الكالسيوم"، كما يتميز بغناه بالفيتامين B1، الذي يعتبر من المواد المفيدة والنافعة للأشخاص الذين يعانون من هشاشة الأظافر، وتشقق  الشفاه، واضطرابات البصر.

 

   ويعتبر نبات الترفاس من المواد الضرورية في المطبخ الغربي؛ نظرا لكثرة استعمالهم للفطور؛ فالفطر الطبيعي مادة أساسية في أكلات الغربيين، وهي قليلة الاستعمال في المطبخ الشرقي والعربي عموما.

الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *