علاج أمراض الجهاز التنفسي بالعسل



   كثيرة هي الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان؛ فمنها الكحة ونزلات البرد، والتهاب الحلق، والجيوب الأنفية وضيق التنفس، ويعتبر العسل من أهم العلاجات النافعة لتخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسي والقضاء عليها؛ خصوصا العسل المخفف.

علاج أمراض الجهاز التنفسي بالعسل

  • لعلاج التهاب الحلق يشرب كأس عسل مخفف بالماء.
  • لعلاج الكحة والسعال المزمن تخلط ملعقتان كبيرتان من "الغليسيرين الصيدلي" مع ملعقة عسل كبيرة، ويتم تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط عند اشتداد نوبة السعال.
  • لعلاج الزكام تغلى 150 غرام من حبوب الكتان، وبعد غليها يضاف إليها عصير 4 ليمونات حامضة مع ربع لتر من العسل لكل لتر من هذا الخليط، ويشرب منه 3 كؤوس متفرقة في اليوم بعد الفطور وبعد الغذاء وبعد العشاء.
  • لعلاج التهاب الجيوب الأنفية يقوم المريض بمضغ قليل من شهد العسل مختلط بشمع العسل لمدة ربع ساعة، ويقوم بهذه العملية 3 مرات في اليوم لمدة 3 أيام.


   لقد ساهم العسل عبر التاريخ في علاج الكثير من الأمراض، وعلى رأسها أمراض البرد والزكام والتهابات الجهاز التنفسي، لذلك وفي زمن انتشار العديد من الفيروسات الغريبة كفيروس كورونا؛ فإننا ننصح بتناول العسل بكثرة لأنه يقوي الجهاز المناعي، كما يمكن استعماله كعلاج للمصابين بفيروسات الأنفلونزا بكل أنواعها.

google-playkhamsatmostaqltradent