فوائد الجلجلان مع الياغورت لزيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي

     فوائد خلط الجلجلان مع الياغورت عديدة، ومن أهمها زيادة الوزن، وكثيرا ما سمعنا عن هذه الوصفة الطبيعية، فماهي فوائدها؟ وماهي طريقة تحضيرها واستعمالها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

 

الجلجلان مع الياغورت

     فوائد الجلجلان مع الياغورت كثيرة ومشهورة لدى الأشخاص الذين يبحثون عن القضاء على النحافة وضعف الجسم، حيث تُستعمل هذه الوصفة في التخلص من بعض أمراض الوهن والضعف، وذلك بسبب قيمتها الغذائية؛ فعندما نخلط السمسم مع الياغورت نحصل على قيمة غذائية عالية غنية للجسم سواء للصغار أو الكبار، وتوجد العديد من وصفات السمسم والياغورت التي يمكن استعمالها كعلاج طبيعي للنحافة وضعف الجسم، وسنذكر لكم أهم تلك الوصفات.


فوائد الجلاجلان مع الياغورت


    إن خلط السمسم أو الجلجلان مع الياغورت تنتج عنه فوائد غذائية كثيرة؛ سواء للأطفال الصغار أو للأشخاص البالغين، ونذكر من تلك الفوائد مايلي:

 

  1. يمنح للعظام  قوة وتزداد تماسكا، ويعالج أمراض العظام للأطفال والكبار؛ لغناهما بالكالسيوم والمعادن المهمة لصحة العظام والجسم؛
  2.  يساعد على التقليل من احتمالية الإصابة بتجلط الدم والحفاظ على صحة القلب؛
  3. تناول الياغورت والسمسم يعمل على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم؛
  4.   يستعمل لزيادة وزن الجسم أو تسمين بعض مناطق الخاصة في الجسم؛
  5. تقليل أعراض مرض السكري والحد من تطورات المرض؛
  6. علاج أعراض الزكام والسعال؛
  7. يقوي مناعة الجسم ويرفعها؛
  8. يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ويساعد القولون على أداء وظيفته بشكل جيد.


وصفة الجلجلان والياغورت لتسمين الجسم


  • أولا: طريقة تحضير الجلجلان

     نأخذ ربع كيلو من حبوب الجلجلان ويسمى السمسم أيضا، ونقوم بتنقيتها تم غسلها، ونتركها حتى تنشف؛ فنحمصها قليلا في الفرن، ثم نقوم بطحنها جيدا.

  • ثانيا طريقة الاستعمال

    نضيف ملعقة كبيرة من مطحون الجلجلان إلى كأس ياغورت تم نتناوله بعد وجبة الإفطار صباحا، ونكرر العملية مرة ثانية بعد العشاء، مع المداومة على هذه الوصفة لمدة شهر، كي تظهر النتائج الجيدة.

     بالإضافة إلى تناول وصفة الجلجلان مع الياغورت مرتين في اليوم صباحا ومساء، يمكن أن يتم دهن المناطق التي نرغب في تسمينها بزيت السمسم مع التدليك الجيد مرة في الصباح وقبل النوم.


 

خلطة الجلجلان مع الياغورت لعلاج البشرة الجافة

 

     لقد أكدنا سابقا على أن فوائد الجلجلان والياغورت كثيرة، ومن ذلك استعمالها لترطيب بشرة الوجه الجافة، وذلك عن طريق دهن الوجه بخليط السمسم والياغورت وتركها لمدة 15 دقيقة، ويتم بعد ذلك غسلها بالماء البارد؛ وتتم العملية مرتين في الأسبوع؛ فذلك يعطيها نضارة وحيوية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent